• شبكة مؤسسات التميز

     

    •  اعتماد نظام الجودة في عدد من المؤسسات التربوية من مختلف أنحاء الجمهورية لتكون نواة لشبكة تميز تستفيد بما تتيحه تكنولوجيات المعلومات و الاتصال في مجال التعليم والتعلّم

        • إرساء تمشي الجودة الشاملة بالمؤسسات التربوية
        • إعداد مرجعية الجودة للمؤسسات التربوية انطلاقا من معايير وطنية و عالمية. .
        • إحداث مراكز إشعاع داخل الجهات.
        • إدماج و توظيف تكنولوجيات المعلومات و الاتصال في التعليم و التعلم بنجاعة.
        • ترسيخ مكونات الإصلاح التربوي.

       

      • من داخل المنظومة التربوية:.
        • الإدارة العامة للمرحلة الثانية من التعليم الأساسي والتعليم الثانوي
        • الإدارة العامة للمرحلة الابتدائية .
        • التفقدية العامة لبيداغوجيا التربية
        • التفقدية العامة الإدارية و المالية
        • المركز الوطني لتكنولوجيات التربية
        • الادارة العامة للدراسات و التخطيط و نظم المعلومات

        من خارج المنظومة التربوية:

        • مكاتب دراسات دولية
        • أخصائيون في الجودة

    • الهيكل المسؤول:

      • اللجنة الدائمة للجودة

      الهياكل المعنية :

      • 25 معهد من كافة الولايات
      • المعاهد النموذجية
      • 24 مدرسة إعدادية من كافة الولايات
      • 24 مدرسة ابتدائية من كافة الولايات
      • المندوبيات الجهوية للتربية